Previous Next

حاكم الشارقة يتفقد سير العمل في إنشاءات الجامعة القاسمية   

 

 

 




نقلاً عن جريدة الخليج قام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة صباح أمس الأحد 29/12/2013 بتفقد المرحلة الإنشائية الأولى لمشروع الجامعة القاسمية التي تضم مبنى إدارة الجامعة ومبنى المسرح ومبنى المكتبة والمسجد الجامع وتقع ضمن مساحة تصل الى 2000 متر مربع.


وتجول سموه فور وصوله لمقر إقامة وإنشاء المشروع في مسجد الجامعة القاسمية الذي يتسع لأكثر من 4 آلاف مصل وشيد على الطراز العمراني الفاطمي بمنارتين يصل طول الواحدة منهما لما يقارب 90 متراً وقبة تتوسط المبنى يحيط بها أربع قبب أخريات وثلاثة مداخل رئيسية إضافة إلى مجموعة من المرافق الخدمية كمبنيين للوضوء ودورات المياه أحدهما للرجال والآخر للنساء ومبنى منزل لإمام المسجد ومصلى للنساء ملحق بمبنى المسجد نفسه .

ووجه صاحب السمو حاكم الشارقة بإجراء عدد من التحسينات على بعض مرافق المسجد وذلك في ضوء تقديم أفضل الخدمات للمصلين . وانتقل سموه ليتفقد مجريات الأعمال في مبنى إدارة الجامعة القاسمية يرافقه القائمون على المبنى من استشاريين ومقاولين مستمعاً منهم حول ما تم إنجازه في المشروع .

ويعد مبنى الإدارة هو المبنى الرئيسي للجامعة القاسمية ويتشكل من طابق أرضي يعلوه طابقان أول وثان ويضم المكاتب الإدارية والقاعات الدراسية والمرافق الخدمية كصالات الطعام ومجالس الاستراحة ومحلات القرطاسية والوجبات الخفيفة ودورات المياه .

ويتميز المبنى بتصميمه المعماري الإسلامي وأعمدته الداخلية المزخرفة بالنقوش والأشكال الهندسية إضافة إلى المشربيات والشرفات الخشبية التي تزين الحواف الجانبية أسفل القبلة وسط المبنى إلى جانب الأسطح الزجاجية التي تساعد في التقليل من استخدام الطاقة الكهربائية والاعتماد على الإضاءة الطبيعية ما يجعل من المبنى صديقاً للبيئة.


واطلع صاحب السمو حاكم الشارقة على المخططات الهندسية التكميلية للمشروع معتمداً جزءاً منها ومقدماً جملة من الملاحظات والتوجيهات حول الطرق المحيطة بمبنى الجامعة والطرق المؤدية إليها.


رافق صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة خلال تفقده لمبنى الجامعة القاسمية كل من الشيخ خالد بن صقر القاسمي رئيس دائرة الأشغال العامة، والمهندس صلاح بن بطي رئيس دائرة التخطيط والمساحة، وعدد من القائمين على المشروع من استشاريين ومقاولين .

المصدر

 

   Downloads  |  Webmail  |  Login All rights reserved UNEC 2014